Sponserd Ads

ملخص كتاب ” فكر كأنك طبيب نفسي ” كيف تحلل العواطف، وتقرأ لغة الجسد والسلوك ؟

Sponserd Ads

كتاب فكر كأنك طبيب نفسي ، هل تساءلت يومًا عن كيفية فهم الآخرين بشكل أفضل؟ هل ترغب في اكتساب مهارات لتحليل سلوك الناس وتوقعاتهم؟ كتاب “فكر كأنك طبيب نفسي” يقدم لك أدوات قيمة لمساعدتك في ذلك.

أهم الأفكار التي يتناولها كتاب فكر كأنك طبيب نفسي

Sponserd Ads

نظرة ثاقبة على الدوافع الأساسية التي تحكم السلوك البشري، للمساعدة في فهم سبب تصرف الناس بالطريقة التي يتصرفون بها. كما يتضمن أسئلة وأدوات بسيطة لمساعدتك في التعرف على شخصية الشخص وفهم نقاط قوته وضعفه، بالإضافة إلى كيفية قراءة لغة الجسد وتعبيرات الوجه لفهم نواياه الحقيقية.

ومن ثم يشرح أيضاً كيفية قراءة لغة الجسد وتعبيرات الوجه لفهم النوايا الحقيقية للشخص الآخر. كما يشرح أيضاً الأسئلة المفتوحة والمحددة للحصول على معلومات أكثر تعمقاً عن الشخص الآخر والعوامل التي تحفز الأشخاص على القيام بأفعال معينة، مما يساعد في التأثير على سلوكهم.

Sponserd Ads

اقرا ايضا ملخص كتاب : المنهج الذي لا يدرس من تأليف الدكتورة خولة فؤاد علي

ماذا يقدم الكتاب بالضبط ؟

يقدم لك الكتاب مقدمة مبسطة لبعض المفاهيم الأساسية في علم النفس، مثل الدوافع، والمشاعر، والسلوك، وكيف تتفاعل هذه العناصر مع بعضها البعض بعدها يعلمك كيفية طرح الأسئلة المناسبة، والاستماع الفعال، وقراءة لغة الجسد، مما يساعدك على بناء علاقات أفضل مع الآخرين .. يقدم ايضًا أدوات لتحليل سلوكك وسلوك الآخرين، وفهم الدوافع الكامنة وراء هذا السلوك.

كما يساعدك الكتاب على فهم نفسك بشكل أفضل، وتحديد نقاط قوتك وضعفك، وتطوير مهاراتك الشخصية.

ما الذي ستتعلمه من كتاب فكر كأنك طبيب نفسي؟

كيفية التواصل بشكل أكثر فعالية مع الآخرين وفهم احتياجاتهم.
ستتمكن من بناء علاقات أقوى مع الأصدقاء والعائلة والزملاء.
كما ستكتسب أدوات لمساعدتك في حل النزاعات وفهم جذور المشكلات.
ستتعلم المزيد عن نفسك وكيفية فهم دوافعك وسلوكك.

اقرا ايضا ملخص كتاب :  وهم المقارنة – 7 عادات لتحسين وضعك المادي

معلومات عن مؤلف الكتاب

باتريك كينج هو الكاتب الأكثر مبيعًا عالميًا وراء هذا الكتاب المثير للاهتمام. يشتهر كينج بقدرته على تبسيط المفاهيم المعقدة في علم النفس وعرضها بطريقة جذابة وسهلة الهضم.

من هو باتريك كينج ؟

يركز كينج في كتاباته على تطوير المهارات الشخصية، وتحسين العلاقات، وفهم النفس البشرية .. كما يتميز أسلوبه بالوضوح والبساطة، مما يجعل كتاباته مفهومة لجميع الفئات العمرية .. يستخدم ايضًا أمثلة واقعية وقصصًا مشوقة لإيصال أفكاره، مما يجعل القارئ يتفاعل مع النص بشكل أكبر.

لشراء الكتاب من مكتبة جرير من هـــــنا

اقرا ايضا ملخص كتاب : استراتجية المحيط الأزرق

Sponserd Ads

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه