Sponserd Ads

ملخص كتاب ” اختصر : اصنع تأثيرا أكبر بكلام أقل “

Sponserd Ads

ملخص كتاب “اختصر: اصنع تأثيراً أكبر بكلام أقل”. هذا الكتاب القيم يقدم لنا أدوات عملية لتعزيز التواصل الفعال وتوصيل الرسائل بوضوح وإقناع، حتى مع وجود قيود في الوقت أو المساحة.

الفكرة الرئيسية لكتاب اختصر: اصنع تأثيراً أكبر بكلام أقل

Sponserd Ads

يركز الكتاب على أهمية الإيجاز في التواصل، وكيف يمكن أن يكون السرد القصير والمباشر أكثر فعالية في جذب الانتباه وتأثير المتلقي. يقدم المؤلفون مجموعة من الاستراتيجيات والأمثلة التي تساعد القارئ على:

1 – يساعد هذا الكتاب في تحديد الجوهر الحقيقي للرسالة التي نريد إيصالها والتخلص من التفاصيل غير الضرورية.
2 – يقدم تقنيات لبناء روايات قصيرة ومؤثرة تجذب الانتباه وتحافظ عليه.
3 – يشجع هذا الكتاب على استخدام لغة واضحة ومباشرة ويتجنب المصطلحات المعقدة.
4 – كما يوضح أهمية تجنب التكرار غير الضروري والتركيز على النقاط الرئيسية.
5 – فهو يوضح كيف يمكن للقصص والأمثلة أن تجعل المعلومات أكثر جاذبية وأسهل للتذكر.

اقرا ايضا : ملخص كتاب الطفل الذي في داخلك يجب أن يجد منزلاً للكاتبة الألمانية ستيفاني شتاهل

Sponserd Ads

لماذا هو كتاب مهم؟

ملخص كتاب اختصر: اصنع تأثيراً أكبر بكلام أقل

 

في عالمنا سريع الخطى، حيث يغرق الناس في كم هائل من المعلومات، أصبح الإيجاز مهارة ضرورية للنجاح في مختلف المجالات. سواء كنت ترغب في تحسين مهاراتك في كتابة التقارير أو تقديم العروض التقديمية أو التواصل مع العملاء، فإن هذا الكتاب يقدم لك الأدوات التي تحتاجها لتكون أكثر فعالية في التواصل.

من يمكنه الاستفادة من كتاب اختصر: اصنع تأثيراً أكبر بكلام أقل ؟

  • للمسوقين لإنشاء محتوى إعلاني قصير ومؤثر.
  • أو للمدونين لكتابة مقالات أكثر جاذبية للقارئ.
  • أو للموظفين لتحسين مهاراتهم في التواصل مع الزملاء والمدراء.
  • للطلاب لتحسين مهاراتهم في كتابة البحوث والمقالات.

اقرا ايضا : ملخص كتاب ” كيف تتحدث فينصت الناس فعلا ” – الدليل الكامل للحديث والتواصل بفاعلية

كيف تكون واضحا ومختصرًا ؟

ملخص كتاب اختصر: اصنع تأثيراً أكبر بكلام أقل

يفشل العديد من الأشخاص في جذب انتباه الجمهور بنجاح في خطاباتهم، ويرجع ذلك إلى عدم وجود أساليب العرض، ومن أجل إلقاء خطاب ناجح والحصول على فرصة أكبر لجذب الجمهور، فإن طريقة العرض ليست مختصرة. هناك عدة طرق أثبتت فاعليتها، ومن أهمها التخطيط لها، أي أنك تقوم بتحويل المادة المقدمة في العرض إلى رسوم بيانية وخرائط ذهنية. ومن فوائد هذه الخرائط أنها تهيئك لتوصيل أفكارك وتجعلك منظما وقادرا على ربط كل أفكارك ببعضها البعض وفكر في أشياء أخرى. ، فهي تسمح لك بتوضيح وجهة نظرك وتأكيدها بدلاً من تشتيت انتباهك،

لذلك فهو يجعلك محددًا في السياق حتى تتمكن من رسم الصورة الأكبر، وتوضيح وجهة نظرك، ويمنحك الثقة بأنك تعرف بالضبط ما يجب عليك فعله.


الطريقة الثانية هي السرد، أي تحويل الخطاب من جملة واحدة مملة إلى قصة حقيقية وواقعية وجذابة لجذب انتباه الجمهور. تعد القصص التي تلقى صدى لدى جمهورك أكثر فعالية من مجرد الترويج لوجهة نظرك.

وذلك لأن أسلوب القصة يترك انطباعاً إيجابياً لدى الجمهور حيث يصبح محادثة في حد ذاته وليس عرضاً، كما يشجع هذا الأسلوب على المشاركة حيث يشعر الجمهور وكأنه جزء من المحادثة وهو أيضاً وسيلة للتواصل. عرض تقديمي. الاحترام والاحترافية، الناس يريدون أن يعاملوا بكرامة.ولم يتم التلاعب بهم بالقصص المزيفة، لذا يجب أن تكون هذه القصص حقيقية.

بالإضافة إلى ذلك فإن من أهم أساليب الدعم هو تقديمه بطريقة جذابة، بالاعتماد على التجربة البصرية وتأثيرها على المستمع، لذلك قم بزيادة عدد الصور التوضيحية والفيديوهات القصيرة التي تدعم العرض، والتقليل من التحدث قدر الإمكان. قدر الإمكان.

لشراء الكتاب 

اقرا ايضا : ملخص كتاب ” كيف تكون مفاوضا أفضل ؟ ” للمؤلفان ريتشاد وجيمس جي

Sponserd Ads

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه