Sponserd Ads

قائمة بأفضل الأفلام مُخصصة للمبرمجين

Sponserd Ads

افلام للمبرمجين ، 3 افلام ومسلسلات يجب على كل مبرمج مشاهدتها، من خلالها يمكن ان تزيد شغف البرمجة تجاهك..

1 – مسلسل The Billion Dollar Code

Sponserd Ads

هو مسلسل درامي ألماني تم عرضه لأول مرة على Netflix في 25 مارس 2021. المسلسل من بطولة Mark Waschke و Mišel Matičević و Leonard Scheicher و Marius Ahrendt و Lavinia Wilson و Shimmy Shears.

تدور أحداث المسلسل في برلين عام 1994، حيث يبدأ اثنان من رواد التكنولوجيا، كريستيان هينزيل وكريستوفر غيلمر، مشروعًا يسمى Terravision. Terravision هو برنامج محاكاة ثلاثية الأبعاد للعالم الحقيقي، ويسبق Google Earth بسنوات عديدة.

Sponserd Ads

في عام 2014، رفعت شركة ART+COM، وهي شركة تكنولوجيا مقرها برلين، دعوى قضائية ضد Google، متهمة إياها بسرقة فكرة Terravision لتطوير Google Earth. تمت تسوية الدعوى لاحقًا خارج المحكمة.

يستند المسلسل إلى قصة حقيقية، ويروي معركة ART+COM ضد Google للحصول على الاعتراف بحقوق الملكية الفكرية لـ Terravision.

تم استقبال المسلسل بشكل جيد من قبل النقاد، حيث تم الإشادة بتمثيله وإخراجه وإنتاجه. كما حقق المسلسل نجاحًا تجاريًا، حيث احتل المرتبة الأولى في قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة على Netflix في العديد من البلدان.

بعض التعليقات النقدية على المسلسل:

1 – “The Billion Dollar Code هو مسلسل درامي مثير ومثير للاهتمام يروي قصة حقيقية مثيرة للاهتمام.” – Variety

2 – “المسلسل إخراجه جيد وتمثيله رائع، ويقدم نظرة ثاقبة على عالم التكنولوجيا.” – The Hollywood Reporter

3 – “The Billion Dollar Code هو مسلسل يجب مشاهدته لجميع عشاق الدراما والجريمة والتقنيات.” – IndieWire

لمشاهدة المسلسل من هنا

اقرا ايضا : شاهد جميع قنوات العالم بهاتفك مجانا – IPTV Tv

2 – فيلم Steve Jobs

Steve Jobs هو فيلم سيرة ذاتية تم إصداره عام 2015 ، إخراج داني بويل وكتابة آرون سوركين ، استنادًا إلى كتاب والتر إيزاكسون ستيف جوبز. منتجات الكمبيوتر Apple Macintosh ، NeXT ، و iMac.

الفيلم يبدأ بجوبز في عام 1998 ، ويتراجع إلى عام 1976 ، حيث يلتقي جوبز مع ستيف وزنياك ويؤسسان شركة آبل. ثم ينتقل الفيلم إلى عام 1984 ، حيث يطلق جوبز ماك инто ش. ثم ينتقل الفيلم إلى عام 1997 ، حيث يعود جوبز إلى شركة آبل.

يصور الفيلم شخصية جوبز بشكل معقد ، ويسلط الضوء على نبوغه وإبداعه ، وكذلك عناده وقسوته. الفيلم يعرض أيضًا علاقته المضطربة مع عائلته وأصدقائه.

تلقى الفيلم استحسانًا من النقاد ، حيث تم الإشادة بأداء فاسبندر وإخراج بويل وسور سوركين. تم ترشيح الفيلم لثلاثة جوائز أوسكار ، بما في ذلك أفضل ممثل عن فاسبندر.

لمشاهدة الفيلم من هنا

اقرا ايضا : بديل App store لتحميل البرامج والألعاب المدفوعة مجانًا

3 – مسلسل MR robot – افلام للمبرمجين

Mr. Robot هو مسلسل تلفزيوني ، فيلم أمريكي تم عرضه لأول مرة على شبكة الولايات المتحدة الأمريكية في 24 يونيو 2015. المسلسل بطولة رامي مالك بدور إليوت ألدرسون ، وهو مهندس أمني ومخترق مصاب باضطراب الاجتماعي واضطراب اكتئابي. يُجند أليوت بواسطةرد فوضوي التبسيط “مستر روبوت” ، يجسده كريستيان سلاتر ، للانضمام إلى مجموعة هاكتفيزم تدعى “إف سوسايتي”). تشفير البيانات المالية لشركة تدمير البيانات المالية لشركة كورب ، أكبر تكتل في الع الم.

يجب أن تتبع أحداث المسلسل في مدينة نيويورك ، ويتبع قصة إيوت ، ويتبع أحداث معينة في العالم. يلقي المسلسل الضوء على القضايا الاجتماعية الرئيسية ، بما في ذلك أزمة الديون ، والرأسمالية ، والظلم الاجتماعي.

تلقى مسلسل Mr. Robot استحسانًا من النقاد ، حيث تم الإشادة بأداء مالك وسلاتر ، والإخراج ، والكتابة ، والإنتاج. تم ترشيح المسلسل لجائزة الأفلام الكبرى ، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم سينمائي.

لمشاهدة المسلسل من هنا

هنا بعض الأفلام التي أوصي بها للمبرمجين:

The Social Network (2010)

The Imitation Game (2014)

Mr. Robot (2015-2019)

Halt and Catch Fire (2014-2017)

Silicon Valley (2014-2019)

Devs (2020)

Ex Machina (2014)

Her (2013)

Sneakers (1992)

War Games (1983)

هذه الأفلام تدور حول البرمجة والتكنولوجيا، وتقدم نظرة ثاقبة على عالم المبرمجين. كما أنها مثيرة للاهتمام وغنية بالمعلومات، وسوف تثير اهتمام أي شخص مهتم بالتكنولوجيا.

اقرا ايضا : أفضل 5 أفلام من الممكن ان تغير حياتك

Sponserd Ads

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه