سلسلة Oxford Bookworms لتعلم اللغة الإنجليزية من المستوى صفر

سلسلة Oxford Bookworms هي سلسلة من الكتب المدرجة المصممة لمساعدة الطلاب الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية على تحسين مهاراتهم في القراءة والاستماع. تتكون السلسلة من 6 مستويات، بدءًا من المستوى 0 (المبتدئ) وحتى المستوى 6 (المتقدم).

تتميز كل قصة في السلسلة بأسلوب بسيط وسهل الفهم، مع استخدام لغة مناسبة لمستوى معين. كما تشتمل القصص على قوائم المفردات والأنشطة ومقاطع الصوت، مما يساعد الطلاب على تعلم كلمات جديدة وتحسين فهمهم للغة.

تغطي القصص في سلسلة Oxford Bookworms مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك الأدب الكلاسيكي والروايات الحديثة والقصص القصيرة والكتب الواقعية. كما أنها تتميز بتنوع الشخصيات والأماكن، مما يساعد الطلاب على التعرف على الثقافة الإنجليزية.

تُستخدم سلسلة Oxford Bookworms في العديد من المدارس والجامعات حول العالم. كما أنها متاحة للشراء للأفراد الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية.

بعض الفوائد الرئيسية لاستخدام سلسلة Oxford Bookworms:

تساعد القصص في السلسلة الطلاب على تطوير مهاراتهم في القراءة من خلال استخدام لغة بسيطة وسهلة الفهم.

تشتمل القصص على مقاطع صوتية، مما يساعد الطلاب على تحسين مهاراتهم في الاستماع.

تتضمن القصص قوائم المفردات، مما يساعد الطلاب على تعلم كلمات جديدة.

تتميز القصص بتنوع الشخصيات والأماكن، مما يساعد الطلاب على التعرف على الثقافة الإنجليزية.

اقرا ايضا : اختبار اللغة الإنجليزية عن بعد من جامعة Oxford مجانًا

نصائح لاستخدام السلسلة

1 – من المهم اختيار المستوى المناسب من سلسلة Oxford Bookworms. إذا كان المستوى صعبًا للغاية، فقد يشعر الطالب بالإحباط. وإذا كان المستوى سهلًا للغاية، فقد لا يتعلم الطالب أي شيء جديد.

2 – من المهم أن تقرأ القصص ببطء حتى تتمكن من فهم اللغة المستخدمة. إذا واجهت كلمة جديدة، فيمكنك الرجوع إلى قائمة المفردات أو البحث عنها في القاموس.

3 – يمكن أن تساعد مقاطع الصوت الطلاب على تحسين مهاراتهم في الاستماع. يمكنك الاستماع إلى مقاطع الصوت أثناء قراءة القصة أو بعد الانتهاء منها.

4 – يمكن أن تساعد الأنشطة الطلاب على تعلم كلمات جديدة وتحسين فهمهم للقصة. يمكنك العثور على أنشطة مختلفة مصاحبة للكتب على موقع Oxford University Press.

بشكل عام، تعد سلسلة Oxford Bookworms أداة قيمة لمساعدة الطلاب الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية على تحسين مهاراتهم في القراءة والاستماع وتعلم كلمات جديدة وتحسين فهمهم للغة.

رابط القصص من مكتبة جرير

اقرا ايضا : كتاب أهم 3000 كلمة في اللغة الإنجليزية من Oxford

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه