عن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة. وما توقيت قراءتها يوم الجمعة. إليك الإجابة على ما سبق في السطور التالية إن شاء الله.

وبدايةً تلاوة كتاب الله من أفضل العبادات التي تتقرب بها إلى الله. و قال تعالى: {إن الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور} (فاطر:29).

كما ورد في الحديث الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: (وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة، وذكرهم الله فيمن عنده) رواه مسلم.

لذا فإن قراءة القرآن الكريم وحفظه فضلٌ عظيم، وهنيئًا لمن حفظه في صدره عن ظهر قلب.

فضل قراءة القرآن الكريم

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعه

قال تعالى: {الر كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات إلى النور} (إبراهيم:1). من قال به صدق، ومن عمل به أُجر، ومن دعا إليه هُدي إلى صراط مستقيم.

فيه تقويم للسلوك، وتنظيم للحياة، من استمسك به فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها، ومن أعرض عنه وطلب الهدى في غيره فقد ضل ضلالاً بعيداً.

إقرأ: فضل قراءة سورة البقرة يوميًا.

الأحاديث النبوية التي توضح فضل قراءة سورة الكهف

قال البخاري في صحيحه: باب فضل سورة الكهف، ثم ذكر بسنده عن البراء بن عازب قال: كان رجل يقرأ سورة الكهف وإلى جانبه حصان مربوط بشطنين فتغشته سحابة فجعلت تدنو وتدنو وجعل فرسه ينفر، فلما أصبح أتى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له، فقال: تلك السكينة تنزلت بالقرآن. متفق عليه.

وفي صحيح مسلم مرفوعاً: من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من الدجال.

والعصمة من المسيح الدجال تعني أن يحفظه الله ويقيه من شر فتنة الدجال الذي يعد خروجه من علامات الساعة الكبرى في آخر الزمان ليدعي الألوهية.

وروى الحاكم في المستدرك مرفوعا إن من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين. وصححه الألباني.

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيق مجاني لحفظ القرآن الكريم.

وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعه
سورة الكهف

تقرأ سورة الكهف في ليلة الجمعة أو في يومها، وتبدأ ليلة الجمعة من غروب شمس يوم الخميس، وينتهي يوم الجمعة بغروب الشمس. وعليه: فيكون وقت قراءتها من غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة.

وبالنهاية، حافظ على قراءة القرآن الكريم واجتهد في حفظه والمداومة علي تلاوته وتلقي العلوم الشرعية. وإذا كنت مسؤلًا عن اطفال فعليك وتنشئتهم على حب كتاب الله وحفظه منذ الصغر.

وتربيتهم تربية دينية حسنة، كي تسعدوا في الدنيا قبل الآخرة إن شاء الله. ويمكنك تجميع أهلك أو أصدقاءك وتلاوة سورة الكهف سويًا والمداومة على قراءتها. نسأل الله أن يجعلنا وإياكم من أهل القرآن وحفظته.

رابط الإستماع إلى سورة الكهف

إقرأ المزيد: تفسير سورة البقرة كاملة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه