3 مواقع لتعلم الكتابة السريعة على الكيبورد

الكتابة السريعة على الكيبورد، يوجد العديد من المواقع التي تقدم أدوات لتسريع الكتابة على لوحة المفاتيح (الكيبورد). هذه المواقع توفر لك فرصة تدريبية مناسبة لتحسين مهاراتك الكتابية على الـ Keyboard وزيادة سرعتك في الكتابة. ويمكنك أيضا الوصول إلى أفضل النتائج وتطوير مهاراتك و سرعتك في الكتابة إذا اجتهدت في تعلم تلك المهارة. كما تساعدك هذه المواقع على تسهيل عملية تعلمك وتسريع تطورك نحو الأفضل.

ولذلك إن كنت تعمل في مجال تحتاج فيه لاستخدام الكتابة على لوحة المفاتيح، فمن الأفضل لك العمل على تسريع يدك في الكتابة. وإليك في السطور التالية: أفضل 5 مواقع لتسريع الكتابة على الكيبورد.

ذات صلة: تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد من الصفر وحتي الاحتراف.

أفضل 3 مواقع لتعلم الكتابة السريعة على الكيبورد: 

جمعت لك قائمة بأفضل المواقع والبرامج التي يمكنك استخدامها في تقوية مهارة الكتابة السريعة لديك. إليك المواقع التالية:

1. Typing.com (تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد)

 

يعد موقع Typing واحدًا من أفضل أدوات ومواقع تعلم الكتابة باللمس، وذلك لأنه يساعدك في تعلم الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح بكل سهولة.

كما يعد هذا الموقع من أسهل المواقع في الاستخدام والتدرب على الكتابة، بالإضافة إلى أنه يتناسب مع جميع المستويات (المبتدئ والمتوسط والمتقدم).

 رابط الموقع من هنا

ذات أهمية: أكثر من 100 إختصار في الكيبورد يوفروا عليك الكثير من الوقت والجهد.

2. موقع TypingMaster   

يأتي في المرتبة الثانية موقع TypingMaster الذي يعد من أكثر الأدوات الممتازة لكل من يرغب في تعلم الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح.

كما يتبع الموقع نظام الكتابة باللمس (touchtyping)، والذي يساعدك على حفظ أماكن الحروف في لوحة المفاتيح وتسجيلها في ذاكرتك طويلة المدى.

و يهتم TypingMaster بتعليمك كيفية الكتابة على لوحة المفاتيح بواسطة مفاتيح الأرقام.

كما تحتوي واجهة الموقع على لوحة مفاتيح جذابة، وذلك حتى تتعلم تدريجيا النظر إلى الشاشة بدلًا من النظر إلى لوحة المفاتيح ثم الشاشة.

ولهذا يعتبر TypingMaster من أفضل أدوات تعليم الكتابة السريعة.

رابط الموقع من هنا

إقرأ أيضًا: دليلك الشامل لتحسين مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية.

3. موقع RapidTyping (تدريب على الكتابة السريعة على الكيبورد)

يعد موقع RapidTyping برنامج تعليمي مجاني يتناسب مع جميع المستويات سواء كنت مبتدئًا أو في مستوى أعلي من ذلك.

كما يقدم لك الكثير من الإختبارات لمتابعة مستواك ومدى تقدمك، بالإضافة إلى التمارين التي تساعدك في تسريع كتابتك في وقت قياسي.

وعلاوة على ما سبق، يساعدك RapidTyping على معرفة أماكن المفاتيح والأصابع التي تستخدمها للوصول لتلك المفاتيح، وذلك حتى يسهل عليك الوصول للحروف والأرقام بدون النظر إلى الكيبورد.

رابط الموقع من هنا

إقرأ المزيد: تطبيق مجاني للتدرب على الكتابة اليدوية باللغة الإنجليزية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه