Sponserd Ads

أشهر 5 منصات تعليمية بالسعودية للتعلم عن بعد

Sponserd Ads

تهتم السعودية بالتعليم اهتماماً كبيراً وذلك إيماناً منها بأهميته في تقدم الأمم، ومع التطور التكنولوجي الذي نعيشه ظهر التعليم عن بعد كواحد من أهم وسائل التعليم فانتشرت منصات تعليمية سعودية تقدم محتوى غني بالمعرفة للطلاب والخريجين.

1 – أشهر منصات تعليمية سعودية – منصة ميم

Sponserd Ads

منصة ميم التعليمية

تعتبر منصة ميم التعليمية إحدى المنصات التعليمية السعودية التي تقدم دورات للطلاب والمعلمين على حد سواء لتطوير مهاراتهم التعليمية.

إذ تقدم المنصة للطلاب محتوى ثري بالمعرفة يشمل شرح المناهج الدراسية باستخدام أحدث الأساليب واختبارات إلكترونية لتقييم مستوى الطلاب.

Sponserd Ads

وتقدم المنصة للمعلمين دورات خاصة للحصول على الرخصة المهنية، واختبارات القدرة المعرفية، ودورات لتحسين كفاءة اللغة الإنجليزية.

تتميز المنصة بوجود الكثير من الدورات المجانية المتاحة طول الوقت، كما توفر بعض الدورات التي يتم الإعلان عنها مسبقاً.

رابط المنصة من هنا

اقرأ أيضا: طور نفسك باستخدام التعلم الذاتي.

2 – منصة سهل لشرح المناهج التعليمية

منصات تعليمية سعودية

منصة سهل واحدة من أهم المنصات التعليمية المجانية التي تساعد الطلاب بمختلف المراحل الدراسية على فهم المناهج الدراسية.

حيث تقدم المنصة محتوى تعليمي تفاعلي وممتع للطلاب لشرح جميع المواد الدراسية بالمنهج السعودي بأسلوب فريد وبطرق حديثة.

كما تقدم المنصة العديد من الاختبارات لتقييم مستوى الطلاب وقياس مدى فهمهم للمواد الدراسية التي يتم شرحها على المنصة.

رابط المنصة من هنا

اقرأ أيضا: منصة edX للكورسات مجانية بشهادات دولية.

3 – أبرز منصات تعليمية سعودية: منصة دروب

منصة دروب

منصة دروب واحدة من أبرز المنصات السعودية وهى عبارة عن منصة تدريب إلكتروني تابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في السعودية.

تهدف المنصة إلى تمكين الباحثين عن عمل لاكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل، كما تساعد أصحاب الأعمال على إيجاد الموظفين المؤهلين للعمل.

تقدم المنصة مجموعة واسعة من البرامج التدريبية المجانية في مختلف المهارات مثل الحاسب الآلي، اللغة الإنجليزية، خدمة العملاء، الإدارة، وغيرها الكثير.

رابط المنصة من هنا

اقرأ أيضا: كورسات جامعة هارفرد المجانية بشهادات معتمدة.

4 – منصة المكتبة الرقمية السعودية

المكتبة الرقمية السعودية  

المكتبة الرقمية السعودية هى منصة إلكترونية تقدم محتوى معرفي ضخم ومتنوع في مختلف التخصصات وتشرف عليها وزارة التعليم بالسعودية.

توفر المنصة بيئة تعليمية متكاملة للطلاب والباحثين فهى تضم أكثر من 310 ألف مرجع ما بين كتب إلكترونية، رسائل علمية، ومجلات دورية.

تقدم المكتبة للمستخدمية خدمات متنوعة مثل خدمة البحث المتقدم للوصول إلى المعلومات بدقة، خدمة استعارة الكتب، وخدمة حفظ المراجع.

رابط المنصة من هنا

اقرأ أيضا: أفضل كورسات منصة إدراك 2023.

5 – منصة سطر التعليمية للبرمجة

منصات تعليمية سعودية

تعد منصة سطر منصة تعليمية تابعة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فهى تقدم محتوى متنوع ومتكامل لتعلم البرمجة بكل سهولة.

حيث توفر المنصة مجموعة واسعة من المسارات التعليمية المسجلة في مختلف مجالات البرمجة مثل تطوير الويب، لغات البرمجة، الأمن السيبراني، وغيرها.

يتم شرح الدروس بداخل هذه المسارات بطريقة مبسطة وبأسلوب سهل وممتع، لذلك فهى مناسبة للمبتدئين والمحترفين في مجال البرمجة والأمن السيبراني.

كما توفر المنصة اختبارات تقييمية لقياس مدى تقدم المتدربين، وفي نهاية المسار يحصل المتدرب على شهادة معتمدة تفيد إتمامه للمسار بنجاح.

رابط المنصة من هنا

اقرأ أيضا: أفضل 3 منصات للكورسات المجانية المعتمدة.

Sponserd Ads

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه