Sponserd Ads

أسرار الآيفون المخفية رح تغير نظرتك للـ IOS

Sponserd Ads

أسرار الآيفون المخفية ، تقنية الهواتف الذكية تتطور باستمرار وتزداد تعقيدًا مع كل عام، ومن بين أجهزة الهواتف الذكية الأكثر شعبية في العالم هو هاتف الآيفون من شركة آبل. ولكن، هل تعلم أن هناك العديد من الأسرار والخفايا المخفية داخل الآيفون؟ في هذا المقال، سوف نتحدث عن بعض من هذه الأسرار والخفايا التي قد لا تكون على دراية بها.

أسرار الآيفون المخفية :

1 – البحث عن الصور بالوان مختلفة

Sponserd Ads


يمكنك البحث عن الصور في مكتبتك عن طريق الألوان المستخدمة فيها. كل ما عليك فعله هو النقر على خيار “ألوان” في شريط البحث في تطبيق الصور، ومن ثم اختر اللون الذي تريده. وبهذا الشكل، ستظهر جميع الصور التي تحتوي على اللون الذي اخترته.

2 – اخفاء الصور


إذا كانت لديك صور أو مقاطع فيديو تريد إخفائها عن الآخرين، فبإمكانك استخدام خاصية “الألبومات المخفية”. كل ما عليك فعله هو تحديد الصور أو المقاطع التي تريد إخفائها، ثم الضغط على زر “مشاركة” واختيار خيار “الألبومات المخفية”. وهكذا، ستختفي هذه الصور والمقاطع من مكتبة الصور العامة وستكون فقط متاحة في الألبوم المخفي.

Sponserd Ads

3 – اظهار الاستهلاك اليومي للبطارية


يمكنك معرفة كمية البطارية التي تستهلكها التطبيقات يوميًا، وذلك عن طريق الانتقال إلى “الإعدادات” ثم “البطارية” وبعد ذلك “الاستخدام”. سترى قائمة بجميع التطبيقات التي استخدمت البطارية في اليوم

4 – قفل التطبيقات برمز سري


إذا كنت ترغب في حماية بعض التطبيقات برمز سري، فيمكنك استخدام خاصية “Touch ID” أو “Face ID” لتفعيلها. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى “الإعدادات” ثم “Touch ID والرقم السري” أو “Face ID والرقم السري”، ثم اختيار التطبيقات التي تريد حمايتها برمز سري.

5 – الاتصال بالشخص المناسب في الحالات الطارئة


إذا كنت في حالة طارئة، يمكنك الاتصال بالشخص المناسب بسرعة وسهولة. كل ما عليك فعله هو النقر على زر الطاقة (الذي يستخدم عادة لإيقاف التشغيل والتحويل) ثلاث مرات متتالية، وستظهر لك خيارات للاتصال بالخدمات الطبية والطوارئ الأخرى، بالإضافة إلى الشخص المسجل كطوارئ في جهات الاتصال الخاصة بك.

6 – استخدام الكاميرا للقياس


يمكنك استخدام الكاميرا في الآيفون للقياس بعض الأشياء بدقة عالية. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى تطبيق “القياس”، ووضع الكاميرا على الشيء الذي تريد قياسه، وستظهر لك القياسات بدقة عالية.

7 – إخفاء الكتابة اليدوية في التطبيقات
إذا كنت تشعر بالإزعاج من الكتابة اليدوية التي تظهر في بعض التطبيقات، فيمكنك إخفائها بسهولة. كل ما عليك فعله هو النقر على زر “العالمية” على لوحة المفاتيح، ثم اختيار خيار “اختيار اللغة وإخفائها”، وهكذا، لن تظهر الكتابة اليدوية في التطبيقات.

8 – تصفح المواقع بدون إعلانات


إذا كنت ترغب في تصفح المواقع بدون إعلانات، فيمكنك استخدام ميزة “قارئ المحتوى” في متصفح Safari. كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة “AA” الموجودة في شريط العنوان، وستظهر لك الصفحة بدون إعلانات.

9 – تخصيص الشاشة الرئيسية


يمكنك الآن تخصيص شاشة الصفحة الرئيسية بشكل أفضل، وذلك بإضافة مجموعات جديدة وتنظيم التطبيقات بسهولة. كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة أي تطبيق واسحبه إلى موقعه الجديد في شاشة الصفحة الرئيسية.

10 – إرسال النقود باستخدام Apple Pay

يمكنك الآن إرسال النقود إلى أصدقائك باستخدام خدمة Apple Pay. كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة “Wallet” في الشاشة الرئيسية، ثم اختيار بطاقة الدفع المراد استخدامها وإدخال المبلغ وتأكيد الدفع.

11 – إجراء مكالمات فيديو مجموعة


يمكنك الآن إجراء مكالمات فيديو مجموعة بسهولة باستخدام تطبيق FaceTime. كل ما عليك فعله هو النقر على زر “إضافة شخص جديد” وإضافة أصدقائك إلى المكالمة، وبذلك تصبح قادرًا على الدردشة مع أشخاص متعددين في نفس الوقت.

12 – إخفاء الصور والفيديوهات الخاصة


إذا كنت ترغب في إخفاء الصور والفيديوهات الخاصة بك عن الآخرين، يمكنك استخدام ميزة “الصور المخفية” في تطبيق الصور. كل ما عليك فعله هو النقر على الصورة أو الفيديو الذي تريد إخفائه وتحديد الخيار “إخفاء”، وبذلك يتم إزالته من العرض العام.

13 – التحكم في إعدادات الشبكة


يمكنك الآن التحكم بشكل أفضل في إعدادات الشبكة على هاتفك الآيفون، وذلك بفتح قائمة “الإعدادات” والنقر على خيار “الشبكة والإنترنت”. يمكنك من هناك تغيير إعدادات الواي فاي والبيانات المتنقلة وتحديث الشبكات المفضلة.

14 – الوضع الليلي


يمكنك الآن تفعيل الوضع الليلي على هاتفك الآيفون لتخفيف الضوء الأزرق الذي يسبب التعب للعينين. كل ما عليك فعله هو النقر على خيار “الإضاءة والشاشة” في قائمة الإعدادات وتفعيل الخيار “الوضع الليلي”.

هذه بعض الأسرار الجديدة والقوية التي يمكن العثور عليها في الإصدارات الأحدث من هواتف الآيفون. يمكنك البحث عن المزيد من الميزات والأسرار عن طريق التعرف على إصدار هاتفك والبحث عن المزيد من المعلومات على الإنترنت.

كتبته / يارا أشرف .

اقرا ايضا / بوت دردشة في الواتس اب يقوم بأي شيء تريده

Sponserd Ads

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه