أشهر 5 تطبيقات مجانية لتوفير قصص الأطفال بدون إعلانات

تطبيقات قصص اطفال ، تعد قصص الأطفال من أهم الوسائل التي تساعد في تنمية مهارات الأطفال العقلية والعاطفية والاجتماعية. فهي تساعدهم على تعلم القيم والمبادئ، وتطوير الخيال والتفكير الإبداعي، وتعزيز الثقة بالنفس.

في السنوات الأخيرة، أصبحت تطبيقات قصص الأطفال أكثر شيوعًا، حيث توفر للأطفال مجموعة متنوعة من القصص التي يمكنهم الاستمتاع بها في أي وقت وفي أي مكان.

1 – تطبيق حكايات بالعربي

يوفر التطبيق مجموعة كبيرة من القصص العربية الكلاسيكية والحديثة، مثل “ألف ليلة وليلة” و”علي بابا والأربعين حرامي” و”سندريلا” و”الجميلة والوحش”.
بالإضافة إلى القصص، يوفر التطبيق أيضًا ميزات إضافية مثل الأنشطة التعليمية والأصوات المضحكة. على سبيل المثال، يمكن للأطفال الاستماع إلى قصص بأصوات ممثلين محترفين، أو لعب ألعاب تعليمية مرتبطة بالقصة.
يتوفر التطبيق مجانًا على متجر Google Play وApp Store.

رابط التطبيق

2 – تطبيق قصص عصافير – تطبيقات قصص اطفال

يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من القصص للأطفال من جميع الأعمار، بما في ذلك القصص الخيالية والواقعية والتعليمية. على سبيل المثال، يتضمن التطبيق قصصًا عن الحيوانات والطبيعة والتاريخ والأخلاق.
يتميز التطبيق برسوم توضيحية جميلة وأصوات ممتعة، مما يجعله جذابًا للأطفال.
يتوفر التطبيق مجانًا على متجر Google Play وApp Store.

رابط التحميل

3 – تطبيق مكتبة نوري

يوفر التطبيق مجموعة مختارة من القصص العربية للأطفال، بما في ذلك القصص الكلاسيكية والحديثة والقصائد. كما يتميز بميزات إضافية مثل الترجمة إلى اللغة الإنجليزية والأنشطة التعليمية. على سبيل المثال، يتضمن التطبيق قصصًا مترجمة إلى اللغة الإنجليزية للأطفال الذين يتعلمون اللغة.
يتوفر التطبيق مجانًا على متجر Google Play وApp Store.

رابط التطبيق

4 – تطبيق قصص وحكايات بدون نت – تطبيقات قصص اطفال

يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من القصص للأطفال من جميع الأعمار، بما في ذلك القصص الخيالية والواقعية والتعليمية. كما يتميز بميزة الاستماع إلى القصص بصوت عالٍ.
يتوفر التطبيق مجانًا على متجر Google Play وApp Store.

5 – تطبيق لمسة

يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من القصص للأطفال من جميع الأعمار، بما في ذلك القصص الخيالية والواقعية والتعليمية. كما يتميز بميزة الرسوم المتحركة والأنشطة التعليمية. على سبيل المثال، يتضمن التطبيق قصصًا مصحوبة برسوم متحركة جذابة للأطفال.
يتوفر التطبيق مجانًا على متجر Google Play وApp Store.

رابط التحميل

نصائح لاختيار تطبيق قصص الأطفال المناسب

1 – فكر في عمر طفلك. تختلف القصص المناسبة للأطفال حسب أعمارهم. على سبيل المثال، قد لا يفهم الأطفال الصغار القصص المعقدة، وقد لا يهتم الأطفال الأكبر سنًا بالقصص التي تبدو طفولية جدًا.

2 – ضع في اعتبارك اهتمامات طفلك. إذا كان طفلك مهتمًا بالحيوانات، فاختر تطبيقًا يحتوي على قصص عن الحيوانات.

3 – جرب تطبيقات مختلفة. هناك العديد من تطبيقات قصص الأطفال المتاحة، لذا جرب بعضها قبل اتخاذ قرار. يمكنك أيضًا قراءة التقييمات والتعليقات من الآباء الآخرين لمساعدةك في اتخاذ قرار.

بعض النصائح لاستخدام تطبيقات قصص الأطفال مع أطفالك:

1 – اقرأ القصص معًا. إن قراءة القصص مع أطفالك هي طريقة رائعة لتعزيز الروابط بينكما، بالإضافة إلى تنمية حب القراءة لديهم.

2 – اسأل أسئلة حول القصة. يمكن أن تساعد الأسئلة الأطفال على فهم القصة بشكل أفضل وطرح الأسئلة حول ما يقرأونه.

3 – اتحدث عن القصة بعد الانتهاء منها. يمكن أن يساعدك التحدث عن القصة بعد الانتهاء منها على فهم ما تعلمه أطفالك من القصة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات التي تم تناولها في القصة.

اقرا ايضا : قنوات لجعل طفلك في مستوى متقدم باللغة الإنجليزية

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه