منصات عربية للربح من كتابة المقالات || اكتب واربح بالدولار

تعد كتابة المقالات مهارة بسيطة يمكن تعلمها وتطويرها في وقت قصير، وهى مهارة مطلوبة في العديد من المجالات، كما أن كتابة المقالات قد تكون وسيلة جيدة للربح في حالة البحث عن وظيفة من خلال منصات العمل الحر التي تقدم خدمات كتابية.

منصات الربح من كتابة المقالات

يوجد العديد من المنصات العالمية والعربية التي توفر الكثير من فرص العمل في مجال كتابة المقالات وتحقيق ربح مجزي من خلال الكتابة الإبداعية في أنواع مختلفة من المقالات.

وفيما يلي سوف نستعرض أبرز منصات الربح من كتابة المقالات:

منصة Freelancer

من أشهر المنصات العالمية في العمل الحر تقدم خدمات متنوعة بما في ذلك كتابة المقالات، وهو موقع موثوق يحقق ربح مالي جيد والتعامل بالدولار.

رابط المنصة من هنا

منصة Upwork

منصة عالمية مشهورة أيضا تقدم خدمات كثيرة وعلى الرغم من عدم وجود وظائف كثيرة في كتابة المقالات إلا أنه سيظل فرصة جيدة لكتاب المحتوى.

رابط المنصة من هنا

موقع Contenta

موقع متخصص في الكتابة، قد تجد عليه الكثير من الخدمات الكتابية مثل: كتابة المقالات، المنشورات، نصوص الإعلانات، وكتابة الشروحات.

رابط الموقع من هنا

منصة خمسات

منصة عربية للعمل الحر، يمكنك من خلالها تقديم خدماتك في كتابة المقالات مقابل 5 دولار ومضاعفاتها حسب نوع المقال وحجمه ومعايير أخرى.

رابط المنصة من هنا

منصة مستقل

وهذه أيضا منصة عربية للعمل الحر تقدم خدمات متنوعة منها كتابة المقالات، يوجد على هذه المنصة آلاف العملاء من جميع أنحاء الوطن العربي.

رابط المنصة من هنا

منصة استكتب

توفر هذه المنصة فرصة رائعة للربح من كتابة المقالات، وكلما كانت كتابتك متميزة وتقدم محتوى مفيد كلما زادت فرصة حصولك على وظائف بالمجال.

رابط المنصة من هنا

موقع ثقفني

من أفضل المواقع العربية للعمل في مجال كتابة المقالات ويعمل بنظام مشاركة أرباح Google Adesense بمعنى يحصل الكاتب على 85% من الأرباح.

رابط المنصة من هنا

لبدء العمل على هذه المنصات سوف تحتاج إلى إنشاء حساب وتسجيل بياناتك ومهاراتك وخبرتك بالمجال، ثم بعد ذلك يمكنك البحث عن وظائف والتقديم عليها.

اقرأ أيضا: أفضل 5 مواقع للعمل الحر.

نصائح هامة لكسب المال من المقالات 

  • تأكد من أن مقالاتك مكتوبة بشكل جيد خالية من الأخطاء اللغوية والإملائية وتقدم فائدة للقراء.
  • يجب عليك تسليم المقالات في الوقت المحدد مع العميل فإن ذلك الأمر يعكس انضباطك بالعمل.
  • كن على اتصال مع عملائك واحرص على تلبية احتياجاتهم واستمع إلى الإضافات التي يقدمونها بصدر رحب.

ختاماً، إذا كنت تمتلك مهارات جيدة في الكتابة فيمكنك استغلالها والتقديم في المنصات السابقة لكسب المال من المقالات.

اقرأ ايضا: خطوات الربح من منصة Fiverr.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه