Sponserd Ads

أفضل 5 كتب عن الاقتصاد ستغير مفهومك عن هذا المجال 180 درجة

Sponserd Ads

يعد علم الاقتصاد واحداً من أهم العلوم الاجتماعية لأنه يقدم فهماً واسعاً لمعرفة عمل الأسواق وتفاعل الأفراد والشركات مع بعضهم البعض ومعرفة تأثير الحكومات على الاقتصاد، كل هذا ما ستتعلمه عند قرائتك في كتب عن الاقتصاد ولذلك سنرشح لك البعض منها.

1 – كتب عن الاقتصاد | المخبر الاقتصادي 

Sponserd Ads

المخبر الاقتصادي

هذا الكتاب من تأليف تيم هارفورد، ويقدم لك نظرة تحليلية مثيرة للاهتمام في عالم الاقتصاد تساعدك على فهم الأسباب الحقيقية وراء الظواهر الاقتصادية المختلفة.

إذ يناقش الكتاب أسباب اتساع الفجوة بين الدول الغنية والفقيرة، وكيف يمكن لسلاسل المطاعم والمقاهي الكبيرة تحقيق أرباح ضخمة والتوسع في نشاطاتها.

Sponserd Ads

كما يقدم الكتاب نظرة ثاقبة حول استراتيجيات التسويق التي تتبعها بعض الشركات مثل السوبر ماركت لتجعلك تنفق أموالك فيها وكيف تحقق بعض الصناعات أرباحاً عالية.

رابط الكتاب من هنا

اقرأ أيضا: ملخص سريع لكتاب إدارة الأولويات الأهم أولًا .

2 – كتاب دروس مبسطة في الاقتصاد

كتب عن الاقتصاد

هذا الكتاب من تأليف روبرت ميرفي الذي يأخذك في رحلة تعليمية للتعرف على عالم الاقتصاد من خلال طرح مواضيع متنوعة بطريقة سهلة.

إذ يناقش الكتاب في البداية المبادئ الأساسية للاقتصاد مثل الاستثمار والادخار، ثم ينتقل إلى شرح الرأسمالية وأهمية التبادل التجاري.

ثم يتطرق لمناقشة الاشتراكية وآثارها السلبية، الاقتصاد المختلط، التضخم، وغيرها من الموضوعات الاقتصادية التي يشرحها ببساطة.

رابط الكتاب من هنا

اقرأ أيضا: ملخص كتاب أنت قوة مذهلة.

3 – كتاب دليل المبتدئين الشامل إلى علم الاقتصاد

دليل المبتدئين في علم الاقتصاد

هذا الكتاب من أفضل الكتب عن الاقتصاد حيث يشرح المفاهيم المعقدة في علم الاقتصاد بطريقة بسيطة وسهلة الفهم تناسب الجميع.

يغطي الكتاب مجموعة واسعة من الموضوعات الاقتصادية مثل: كيفية عمل الأسواق، آليات العرض والطلب، دور المستهلك في الاقتصاد.

كما يتطرق للحديث عن ماهية نشأة النقود، أسباب حدوث فجوة في الدخل بين الأثرياء والفقراء، وغيرها من الموضوعات الاقتصادية المهمة.

رابط الكتاب من هنا

اقرأ أيضا: ملخص كتاب إنجح من أجل نفسك.

4 – كتب عن الاقتصاد | فيلسوف الاقتصاد 

هذا الكتاب من تأليف ستيفن لاندسبيرج، وقد يأخذك الكتاب في رحلة ممتعة داخل عالم الاقتصاد والتي اثبت فيها لاندسبيرج خطأ العديد من الاعتقادات الشائعة حول الاقتصاد.

حيث يقدم المؤلف نظرة جديدة عن المفاهيم الاقتصادية، ويوضح كيف أن القوانين الاقتصادية تفسر نفسها من خلال شرح الطرق التي يفكر بها علماء الاقتصاد مستخدماً أمثلة واقعية.

يعتمد هذا الكتاب على سرد القصص ليجعل الشرح سهل الفهم، وهذا الأمر جعل الكتاب مناسباً لكل شخص يرغب في فهم الاقتصاد بشكل أفضل أياً كانت خبرته بالمجال.

رابط الكتاب من هنا

اقرأ أيضا: ملخص كتاب القيام بالأمور الصعبة.

5 – كتاب سيكولوجية المال

هذا الكتاب من تأليف مورجان هوسيل الذي يأخذك في رحلة مذهلة إلى عالم المال يساعدك فيها على فهم العوامل النفسية المتحكمة في قراراتك المالية.

يتناول الكتاب شرح موضوعات متنوعة حول الثروة، الجشع، تحقيق السعادة، ويتحدث عن مفاهيم عميقة حول التفكير في المال والاستثمار.

كما يناقش الكتاب بعض الأفكار التي تغير نظرتك تجاه المال بداية من الحظ والمخاطرة وصولاً إلى تحقيق الثروة الحقيقية والسعادة.

رابط شراء الكتاب من هنا

اقرأ أيضا: ملخص كتاب قوانين الكاريزما.

Sponserd Ads

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه