Sponserd Ads

أفضل 5 العاب مجانية من App Store لتنمية ذكاء طفلك

Sponserd Ads

في هذا العصر أصبح الأطفال يقضون أغلب أوقاتهم على الهواتف الذكية ولوحات الآيباد وهذا الأمر قد يؤثر على الطفل بالسلب في حالة عدم السيطرة عليه، لذلك يجب عليك استغلاله جيداً من خلال تحميل ألعاب تعليمية لتنمية ذكاء طفلك وتطوير مهاراته حتى يلعب ويتعلم بطريقة ممتعة.

وفي هذا المقال ستجد مجموعة متنوعة من هذه الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار وتوفر لهم بيئة ممتعة لتطوير مهاراتهم في التفكير النقدي وحل المشكلات

Sponserd Ads

1 – ألعاب لتنمية ذكاء طفلك من Lumosity

Lumosity عبارة عن برنامج متطور لتدريب العقل يتكون من مجموعة ألعاب مصممة خصيصاً لتحسين الذاكرة والانتباه وسرعة التركيز وحل المشكلات.

Sponserd Ads

يوفر هذا البرنامج ألعاب الذاكرة لتنمية قدرات طفلك على تخزين المعلومات، ألعاب الانتباه لمساعدته في التركيز على التفاصيل وتجنب المشتتات.

بالإضافة إلى ألعاب السرعة لتنمية مهارات طفلك على التفكير وحل المشكلات بطريقة ذكية، لذلك هذا البرنامج مثالي لتنمية ذكاء طفلك.

رابط تحميل البرنامج من هنا

اقرأ أيضا: ما هى أنواع الذكاء الأكثر شيوعاً.

2 – ألعاب أوجد الاختلاف للأطفال

تعد ألعاب أوجد الاختلاف طريقة رائعة لمساعدة الأطفال على تطوير مهاراتهم وتنمية ذكائهم من خلال إيجاد الفروق بين صورتين متشابهتين.

حيث أن هذا النوع من الألعاب يتطلب من طفلك الانتباه والتركيز على الصور لتحديد جميع الاختلافات فيقوم الطفل بتحليل الصور بعينيه لإيجاد الفروق.

كما أنه يستخدم مهارات التذكر والتفكير النقدي لتحديد الاختلافات، لذلك هذه الألعاب تنمي المهارات الذهنية للطفل من خلال الاستمتاع.

رابط تحميل الألعاب من هنا

اقرأ أيضا: ملخص كتاب كيف تضاعف ذكاءك.

3 – ألعاب بازل ـ الزق وتعلم

تعد ألعاب تركيب الصور والبازل من أهم الوسائل التعليمية للأطفال ومع موسوعة الزق وتعلم سيتعلم طفلك كل الأشياء باللغتين العربية والإنجليزية.

حيث توفر هذه الألعاب مجموعة رسومات متحركة تجذب انتباه طفلك وتحفزه على اللعب والتعلم وتنمي ذكاؤه لتركيب الصور بشكل صحيح.

بالإضافة إلى ذلك قد تجد صور للفواكه، الخضروات، الأشكال الهندسية، الألوان، أجزاء الجسم، وغيرها من الصور التعليمية المناسبة للأطفال.

رابط تحميل اللعبة من هنا

اقرأ أيضا: أشهر 5 تطبيقات مجانية لتوفير قصص الأطفال.

4 – ألعاب Piggy Maze Runner لتنمية ذكاء طفلك

Piggy Maze Runner عبارة عن مجموعة متاهات متكونة من 90 مستوى مناسبة للأطفال الصغار مع سرد قصة خيالية تفاعلية تجذب انتباههم.

فمضمون اللعبة أنه يوجد خنزير يحاول إنقاذ الأميرة من خلال حل ألغاز المتاهات التي تزداد صعوبتها تدريجياً وتخطي التحديات التي تواجهه.

هذه اللعبة تساعد على تنمية مهارات طفلك في التفكير المنطقي وحل المشكلات، كما أنها تزيد من ثقته في نفسه كلما اجتاز مستوى باللعبة.

رابط تحميل اللعبة من هنا

اقرأ أيضا: موقع National Geographic kids لاستكشاف عالم علوم الطبيعة.

5 – لعبة Peek A Zoo للأطفال الصغار

Peek A Zoo عبارة عن لعبة تعليمية حيث يقوم الطفل باستخدام مكعبات ملونة لإظهار وإخفاء الحيوانات الموجودة على البطاقات باللعبة.

هذه اللعبة تنمي العديد من المهارات مثل الانتباه والتركيز على الحيوان الموجود بالبطاقة ومحاولة تذكره وإيجاده عند إخفائه خلف المكعبات.

كما يحتاج الطفل إلى التفكير بذكاء ليتمكن من وضع المكعبات لإخفاء الحيوان بشكل صحيح وتتطلب هذه الخطوة مهارة استخدام اليد بدقة.

رابط تحميل اللعبة من هنا

اقرأ أيضا: أفضل مصادر تعليم طفلك اللغة الإنجليزية (مجانية 100%).

Sponserd Ads

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه